الأحد، 13 ديسمبر 2009

كوكـــــــــــــــــــــــــــتـــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــل

احترت كثرا و ترددت عندما عزمت على كتابة هذا البوست فتارة افكر فى ان اكتب عن والدى و صحته و ظروف اعتقاله و تارة افكر ان اكتب رسالة شكر لخروج ابى من المعتقل و تارة افكر فى ان اكتب استهجان لاعتقاله اصلا و تارة افكر فى ان اكتب عن اول عيد من غير والدى اففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففف اكتب عن ايه يا جدعان مش كده يعنى ده غير انى كنت بفكر اكتب عن الانطلاقة او سويسرا او انتخابات المحامين او انتخابات الصحفيين او الامتحانات و م الاخر ديه كوكــــــــــــــــــتــــــيــــــــــــــــــــــــــــــــــــيــــــــل او من كل بستان زهرة ................................................................................... اولا خروج ابى من المعتقل بعد حبسه مدة 13 يوم استفدت من هذه التجربة استفادات جمة و لكن المستحوذ على من تلك التجربة هى عبارة واحدة ( فان الامور تجرى بمقادير الله ) نعم و الله من يظن ان اى شخص يملك من الامر شئ هو شخص واهم و مخظئ اعتقل ابى صبيحة يوم عرفة و كان التعامل الامنى معه لا يبشر بخير و لا ينبئ الا بحبسة طويلة على كافة الاصعدة و بعد 10 ايام من اعتقاله مرض ابى و نقل من محبسه الى المشفى ما الصورة ؟ و ما المشهد ؟ هل الامور جيدة ام ان الامور تزداد سوءا . و سمعت كلام من عينة هى كانت ناقصه . و لكن كان المدبر هو الله و الله فقط . و حين نقل ابى الى المشفى لم يكن ذلك فى حسبان احد او تقدير احد الا الله و الله فقط . و المتامل للموقف يرى الموقف يشتد سوءا . و حين اخذ ابى افراجان من المحكمة كان كلام المحامين و المتابعين لن يخرج بل سيتم اعتقاله و حين امر الله عباده المتمثلين فى ظباط الامن الذين اعتقلوه ان يفرجوا عنه لم يتوقع احد ذلك و لكن كان امر الله و الله فقط . و الشاهد من القصه و التجربه انهم لا يملكون من الامر اى شئ لا يملكون حتى من امرهم شئ الا ان يشاء الله لذا فلا داعى من الخوف لان الامر كله لله لا اجد اصدق من قول رسولنا الكريم (و ان اجتمعت الامة على ان ينفعوك بشئ فلن ينفعوك بشئ الا بشئ قد كتبه الله لك و لو اجتمعت الامة على ان يضروك بشئ فلن يضروك الا بشئ قد كتبه الله عليك ) او كما قال رسولنا صلى الله عليه وسلم . ............................................................................... غدا باذن الله ذكرى انطلاقة حماس حماس العزة حماس القوة حماس الجهاد حماس التحرير و باذن الله قريبا حماس النصر .................................................................................... و اخيرا اليوم 13/12/09 و امتحاناتى 13/1/10 و الحمدلله تعرفت على اسماء المواد السبع لذا فاننى افتح باب النصائح حيث انى جديد ف الحياة الجامعية على الرقم الساخن 090000000000000000000000000 او على ايميل البرنامج ahmed_basket010@yahoo.com لا بجد والله لو حد عنده نصائح ايميلى فوق اهو و جزيتم خيرا

هناك 19 تعليقًا:

كريم مصطفي سيد يقول...

السلام عليكم
اول تعليق
حمدالله علي سلامة الوالد وربنا يتقبل منة وعلي النصيحة ذاكر تنجح غش تجيب مجموع

عندي حلم... يقول...

السلام عليكم
ربنا يعينك في الإمتحانات و المذاكرة
حمد لله على سلامة الوالد حقًا:
ضاقت فلما استجكمت حلقاتها...فرجت و كنت أظنها لا تفرج
بس أنا عندي غعتراض على تسمية ضباط أمن الدولة ب "جنود الله" طب إحنا نبقى إيه؟؟
ممكن تسميهم غضب الله و إبتلائهم لعباده

مدونتى إسمها مرايتى يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا حمد لله على سلامة والدك ربنا يشفيه ويخليهولكم
تدابير المولى عز وجل لا مغير لها سواه
ثانيا ربنا ينصر الاسلام والمسلمين ويوحد كلمتهم وتمكن العزه لفلسطين
ثالثا شد حيلك فى المذاكره وان شاء الله ربنا حيكرمك وحاول انت ترتب الاولويات وطريقة المذاكره وان شاء الله التوفيق من عند ربنا
رابعا بقى فين بقيت الكوكتيل
بالتوفيق ان شاءالله

محمد حسن يقول...

هو ولا مؤاخذة انت مكملتش المقالة ليه :S

هي حلوه بس كان نفسي أقرأ بقية الكوكتيل

أنصار السنة والسلف الصالح يقول...

اسمعوا أيها الملحدون
تقول الإحصائيات أن أعلى نسبة للانتحار على الإطلاق كانت بين الملحدين لطالما تغنى الملحدون بإلحادهم وأفكارهم وحريتهم التي يتميزون بها عن غيرهم من المؤمنين! وطالما أتحفونا بسيل من كذبهم غير المنطقية يدَّعون فيها أنهم عقلانيون ويتعاملون مع الأمور بواقعية، وأنهم أكثر سعادة من غيرهم من المؤمنين الذين حكموا على أنفسهم بالانقياد للدين، وحرموا أنفسهم من ملذات الحياة!!
ولكن يأتي الواقع والعلم ليكذب هؤلاء ويفضح كذبهم وأنهم مجرد أدوات للشيطان يستخدمها في حربه مع المؤمنين التي سيخسرها بلا شك، وأن هؤلاء الملحدين اتخذوا الشيطان ولياً لهم من دون الله، ليكونوا شركاء له في نار جهنم يوم القيامة.
ومن عظمة القرآن أنه لم يهمل الحديث عن هؤلاء بل وصفهم وصفاً يليق بهم، يقول تعالى:
(اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آَمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ)
فماذا نرجو من إنسان أخرجه الشيطان من النور إلى الظلمات؟ إنه مثل إنسان ميت يائس لا حياة فيه ولا استجابة لديه، وهذا ما أثبتته الدراسات العلمية الجديدة!
الأبحاث العلمية تثبت أن الملحدين أكثر الناس يأساً!
ففي دراسة حديثة تبين أن الملحدين هم أكثر الناس يأساً وإحباطاً وتفككاً وتعاسة!!! ولذلك فقد وجدوا أن أعلى نسبة للانتحار على الإطلاق كانت بين الملحدين واللادينيين، أي الذين لا ينتسبون لأي دين، بل يعيشون بلا هدف وبلا إيمان.
فقد أكدت الدراسات العلمية المتعلقة بالانتحار أن أكبر نسبة للانتحار كانت في الدول الأكثر إلحاداً وعلى رأسها السويد التي تتمتع بأعلى نسبة للإلحاد. أما الدانمرك فكانت ثالث دولة في العالم من حيث نسبة الإلحاد حيث تصل نسبة الملحدين (واللادينيين) إلى 80 %، وليس غريباً أن تصدر منها الرسوم التي تستهزئ بنبي الرحمة صلى الله عليه وسلم.
تؤكد الدراسات العلمية على أن للتعاليم الدينية دور كبير في خفض نسبة الانتحار، وأن هذه التعاليم أقوى ما يمكن في الإسلام! ربما ندرك يا إخوتي لماذا حذر نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم من الانتحار في قوله: (من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدًا مخلدًا فيها أبدًا، ومن شرب سمًا فقتل نفسه، فهو يتحساه في نار جهنم خالدًا مخلدًا فيها أبدًا، ومن تردى من جبل فقتل نفسه، فهو يتردى في نار جهنم خالدًا مخلدًا فيها أبداً) [رواه البخاري ومسلم]. إنه أخطر تحذير على الإطلاق عرفته البشرية!! فهل هذا النبي يدعو للقتل والإرهاب؟ أم أنه حافظ على حياة أمته وأتباعه بهذا الحديث الشريف؟ ومن إعجاز هذا الحديث أنه شمل الحالات الأساسية التي تشكل أكثر من 90 % من حالات الانتحار.
فلو تأملنا إحصائيات الأمم المتحدة نلاحظ أن معظم نسب الانتحار يكون بمسدس أو سكين، وهو ما أشار إليه الحديث بكلمة (من قتل نفسه بحديدة)، السبب الثاني هو تجرع سم أو استنشاق غاز أو أخذ حبوب مخدرة، أي طريقة كيميائية وهو ما أشار إليه الحديث بقوله: (ومن شرب سمًا)، والسبب الثالث هو القفز من على جسر أو من أعلى بناء أي أن يرمي نفسه من مكان مرتفع وهو ما أشار إليه الحديث بقوله (ومن تردى من جبل)، انظروا كيف أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يغفل عن مثل هذه الظاهرة فوضع العلاج المناسب والقوي لها مسبقاً!!
تؤكد هذه الدراسة العلمية أن أعلى نسبة للانتحار كانت بين الملحدين، ثم البوذيين ثم المسيحيين ثم الهندوس وأخيراً المسلمين الذين كانت نسبة الانتحار بينهم تقترب من الصفر. انظروا معي إلى العمود الذي يمثل نسبة الانتحار لدى الملحدين وهو أعلى نسبة لديهم، وتأملوا معي العمود الذي يمثل نسبة الانتحار بين المسلمين وهو أقل نسبة على الإطلاق، هل توحي لك هذه الحقيقة العلمية بشيء!!
خطوات علاج الانتحار كما يراها العلماء اليوم
تؤكد الدراسة على أن نسبة الانتحار زادت كثيراً في الخمسين سنة الماضية، وأكدت دراسات أخرى على أن الدول التي تضع قوانين صارمة تعاقب فيها من يحاول أن يقتل نفسه أو من يساعده على ذلك، هذه الدول كانت نسبة الانتحار فيها أقل، أما الدول التي لا تضع قوانين صارمة تعاقب من يحاول الانتحار مثل السويد والدانمرك بحجة 'حرية التعبير' فكانت تتمتع بأعلى نسبة انتحار.
من هنا تؤكد الدراسات على أنه من الضروري لعلاج ظاهرة الانتحار لابد من التحذير منها ووضع عقوبة رادعة لها. إذاً هناك ثلاث خطوات تنصح بها الدراسة لعلاج هذه الظاهرة التي تقول فيها الأمم المتحدة أن عام 2020 سيكون عدد المنتحرين مليون ونصف، وأن 15-30 مليون شخص سيحاولون الانتحار في عام واحد فقط، أي بمعدل جريمة انتحار واحدة كل 20 ثانية، وبمعدل محاولة انتحار كل ثانية أو ثانيتين!! وهذا عدد ضخم جداً وغير مسبوق

سمسم/سما يقول...

السلام عليكم
ازيك يا استاذ احمد
الحمد لله على سلامة الوالد الكريم
ربا يتم شفؤه ويعافيه
وتانيا
متخدش بنصيحة كريم
هو بيكرهك اوي وحاسدك وعاوزك تغش
ههههههههههههه
ذاكر تنجح وتجيب مجموع
بس سيب النت والمدونة
ابقى اكتب بوست وفيه
انك ماخد اجازة وراجع بعد شهر
علشان متحسش انك مرتبط بالمدونة هنا
وانا حبقى اخد اجازة من التدوين زيك

وذاكر الفجر علشان الساعة من الفجر تسوى مذاكرة يوم كامل
واسال مجرب

سلام

قلب فارس يقول...

السلام عليكم مع ان اول تعليق واوول زيارة بس مقالاتك جميلة تهانى اليك وحمدالله على سلامة الوالد ومبروك لحماس العزة حماس النصر على 22 عام وان شاء الله سيتخلد هذا التاريخ ان شاء الله ومبروك على ان انت عرفت المواد السبعة ان شاء الله امتياز فيهم
اقبل تحياتى

فدا الاسلام. يقول...

ربنا معاك ويوفقك يارب

وعشان متنساش اللى ذاكرتة

ابدء المذاكرة بقران وانتهى بقران

ومدونتك جميلة اوووووووى مشاء الله

ونبارك جميعا لحركتنا حماس انطلاقتها

موناليزا يقول...

حمداالله على سلامة والدك
وكلامك عن مقادير الله عجبنى جدا واشكرك عليه
أما عن نصايح الامتحان فبما انى اتخرجت من كام سنة فاتوا وخبرتى لا بأس بها
ممكن أقولك ان اهم حاجة الحفاظ على الوقت واستغلاله يعنى ماتضيعوش فى اى حاجة فارغة
واى موضوع هتلاقيه جاى قدامك اقفل عليه فورا وأجله لما بعد الامتحانات
واهم حاجة برضه تضع قدامك هدف يعنى تقدير محترم او درجة عالية جدا وماتقبلش انك تتنازل عنها مش مجرد انك تنجح وخلاص
وضع امامك دائما" من جد وجد ومن زرع حصد"
دعواتى لكم بالتوفيق والنجاح الباهر باذن الله

سجود يقول...

السلام عليكم
ان شاء الله باباك مش يعتقل تاني
وع فكره انا بعتبر الاعتقال رزق كما قال احد الاخوة
وندعو الله بالثبات مهما كانت الظروف
وبالنسبه للامتحانات ان شاء الله تيجي سهله والنصايح انك تبدا تذاكر بجديه
هههههههههه
تحيااااااتي

د/ أحمد لاشين يقول...

نبارك لك زهورك
فعلا بستان رائع
وحمدا لله علي سلامة الوالد

زهرة الأسلام يقول...

السلام عليكم
اخى أول شئ مبروك لخروج والدك
ثانيا ياريت تستعمل نصيحتى وهى
أى شئ يحصلك
قول(لعلة خير)ساعتها هاتفهم معناها
ثانيا انطلاقة حماسة نحتفل بها فهذة الايام وأنشاء اللة عن قريب نحتفل بالمسجد الأقصى وتحرير فلسطين
ثالثا الله معك فى أمتحاناتك
رابعا أعتذر عن التاخير فى كتابة التعليق لاكن كان عندى أمتحانات

mimi يقول...

كل سنة وأنت طيب ويارب تتطمن علي والدك

تحياتي لكما

المشخبطاتى يقول...

أولاً: الحمد لله على طلوع الوالد ربنا يسلمه من كل أذى..!!

ثانياً: هنية عليك وعلينا إنطلاقة حماس..!!

ثالثاً: أهم حاجة في الإمتحانات..إنك تذاكر بتركيز وكل ماتجد نفسك زهقت..تذكر والدتك ووالدك اللي لسه خارج من المعتقل..!!

تحياتي.

د.توكل مسعود يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

وبعد..
فكل عام وأنتم بخير وعافية .. شكر الله لكم متابعتكم لمدونتي ومدونتكم "بلاوطن"..

لا أرى أني غبت عنكم فقد كانت تدويناتى تبلغكم ولا أنكم غبتم عني فقد كان سؤالكم ودعاؤكم يبلغني ... وهكذا أرواح المؤمنين وقلوبهم التي ألف الله بينها فلم يعد لقوة من قوى البشر أن تفرق قلوباً ألف الله بينها

دمتم بخير وعافية ..

د/ توكل مسعود

مدونتى إسمها مرايتى يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عارفه انه جو امتحانات قلت بس اجى أسلم واتمنى التوفيق باذن الله ربنا يكرمك وينجحك وولاد المسلمين ويفرح ابيك ان شاء الله شد حيلك ياحضرة المحاسب عاوزين جيد جدا ان شاء الله

Sonnet يقول...

عزيزي..من المدونات العربية الثقافية اختارت مجلة التدوين العربي هذا الأسبوع مدونة شيء بقلبي. و هذا شرف كبير و يزدادا سرورنا بزيارتكم. المدونة الآن تحت الاستجواب الممتع من قبل المدونين العرب. هلا شاركتهم التقييم و الحوار الرائع.
http://arabicos.blogspot.com/2010/02/sonnet.html

حفيدة البنا يقول...

السلام عليكم
فى إنتظار الجديد
ووفقكم الله وأعانكم على الشدائد

وزراء في البلاك ليست يقول...

جزاك الله خيرا